أكتب أكثر و ضاعف أرباحك - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

أكتب أكثر و ضاعف أرباحك

أكتب أكثر و ضاعف أرباحك - مهنه سعيده
أكتب أكثر و ضاعف أرباحك - مهنه سعيده
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، منازلنا بها الكثير من الكتب و القصص منها الصغير و منها ما يحتاج لساعة أو ساعتين قراءة ، لكن هل سألت نفسك عن ما يفضله أطفالك من هذه القصص أو الكتب ؟

للإجابة عن هذا السؤال سنتعمق سريعاً جداً فى النفس البشرية حيث تفسر لنا الإجابة على هذا السؤال السبب الرئيسى فى عمل النسخ الإعلانية الطويلة بشكل أفضل من النسخ القصيرة ، فعندما أقول أكتب أكثر و ضاعف أرباحك أقصد بها كتابة أفضل نسخة إعلانية يمكنك كتابتها .

فالكثير من العقلاء و المنطقيين من أصحاب الأعمال و المسوقين ينصحون بالنسخ الطويلة لأنها تعمل بشكل أفضل لأنهم يريدون أقصى درجات الإستفادة من الإعلان .

الفكرة

من رسائل بيعية ناجحة و حملات تسويقية على الإنترنت

مثال : على موقع ويب خاص بمستشار تسويق أمريكي ناجح للغاية ، عثرت على عشرات الصفحات الطويلة بما في ذلك واحدة إلتقطتها عشوائياً مكونة من 3072 كلمة .

بالتأكيد أنه لا يكتب كل هذا لأنه يحب الكتابة و إنما يفعل ذلك لأنه يعمل .

النسخة الإعلانية الطويلة بشكل عام أكثر إستجابة من النسخة القصيرة و هذا ينطبق على صفحات الويب و رسائل المبيعات و رسائل البريد الإلكتروني و الإعلانات أيا كانت حيث وجد أن بعض أكثر الشركات ربحًا في العالم في المبيعات أنها تقوم بكتابة 12 أو 24 أو حتى 32 صفحة ، فهل تعتقد أن هذه لمتعة الكتابة ؟ بالطبع لا .

هنا سؤال منطقى يطرح نفسه ، هل يقوم الناس بقراءة الكثير من النسخ الإعلانية ؟

دعنى أقول لك أنهم ربما يقرئونها و ربما لا يقرئونها لا أحد يعرف ، لكن ما نعرفه هو أنها تستجيب و تعمل و هذا تحليلي لما يحدث :

مثال : نفترض أنك تريد إرسال رسالة إلكترونية بيعية على الميل و قسمت هذه الرسالة إلى 3 عناوين رئيسية تحتوى على فوائد عرضك للقارىء و تعرف أنه من المحتمل أن لا يقرأ رسالتك كلمة كلمة ، لذلك ستعتمد على القراءة السريعة و المسح العام التى يقوم بها القارىء أثناء تصفح رسالتك فى حالة أن عنوان رسالتك أعجبه و ضمن إهتماماته .

و ضعت له 3 عناوين واضحة كل عنوان منهم به سبب للشراء بالرغم من أن هناك أكثر من 24 سبب من أسباب الشراء التى يمكن وضعها فى رسالتك ، للأسف نجد أن هذه الثلاثة غالبًا يتم تجاهلها من القارىء لأنه يفضل المسح و الفحص الشامل السريع بعينه !

ببساطة هذه الطريقة تعطى القارىء 3 أسباب فقط للشراء من الـ 24 و هو بمثابة خفض فى معدل المبيعات بنسبة 88 % ، لذلك قم بوضع أكثر من 20 سبب للشراء منتجك ، أنصحك عزيزى بقراء مقال الكلمات الطويلة لا تجعل إعلانك دائماً فعال .

النقاط الرئيسية

- أولاً و قبل كل شىء ، إجتهد فى إختيار القارئ المستهدف لنسختك الإعلانية ، ثم أكتب أكثر من 20 فائدة فى منتجك (قدر المستطاع) ستعود بالنفع على القارىء .

- ثم إنشىء عرض لا يمكن مقاومته حتى تلتقط هذا القارىء و الذى سيكون سعيداً بعد ذلك بمتابعة رسالتك و الشراء منك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة