إستخدم دراسة حالة فى كتاباتك - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

إستخدم دراسة حالة فى كتاباتك

إستخدم دراسة حالة فى كتاباتك - مهنه سعيده
إستخدم دراسة حالة فى كتاباتك - مهنه سعيده
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، دائماً أنصح بالتركيز على الفوائد في كتابة الإعلانات لأنك ستبيع بالفوائد و ليس بالمميزات ، يمكنك تحقيق الفائدة الحقيقة بإستخدم دراسة الحالة فى كتاباتك و بالرغم من أنها تحتاج بعض الوقت و الجهد فى الكتابة إلا أن أثرها سيجعلك تعيد هذا المجهود عدة مرات على موقعك أو فى إعلاناتك أو رسالتك الإلكترونية .

القارئ يعرف أن دراسة الحالة هى الحقيقة لأن بها الكثير من القصص التى يكون العميل فيها دائماً هو المتفرج و الشركة أو صاحب العمل دائماً فى مشكلة أو تحدى و عليه مواجهته و هى تتبنى فكرة المغامرة من البداية للنهاية .

الفكرة

من مؤسسة المعايير البريطانية (BSI) 

قامت BSI بكتابة سلسلة من دراسات الحالة التي أبرزت مجالات مختلفة من خبراتهم حيث إستهدفوا أسواق معينة بهدف تعزيز مجال معين من الخبرة و كان له أثره البالغ الأهمية في الكتابة .

كان المعيار المتاح للجمهور للقياس عليه هو تقليل تعطل السيارات و كان هدفهم هو بقاء السائق على قيد الحياة ، فكانت الشراكة بين مصانع السيارات و منظمات خدمات السيارات و الشرطة و الحكومة و كان هدفها تحسين سلامة الموظفين و العملاء من الأعطال المفاجأة بالسيارات و كانت نتيجتها إنشاء معيار سلامة صارم و الذى تم خلال 6 أشهر .

إتبع هيكل دراسة الحالة المعايير الموضحة أعلاه و نظام تقييم الأداء و كتابة فوائد تلك المعيار و شرح النظرة المستقبلية لرواد الأعمال .

عندما تكتب دراسة حالة لديك بعض المؤشرات 

- حاول أن تتكلم من وجهة نظر عميلك .

- إستخدام أشخاص حقيقيين و يفضل أن يكون ذلك بالصور (ليس كل عميل سيسمح بالكتابة عنه لكن إسأل دائمًا) .

- قم بتضمين أكبر عدد ممكن من الحقائق الملموسة .

- إشرح بدقة ما حدث بالفعل .

- إستخدم التصوير الفوتوغرافي إن كان ممكن و أظهر التعبيرات و الإنطباعات الحقيقية لما حدث للشخص أو منظمة .

النقاط الرئيسية

- إكتب الحكم المهنية التى يقولها عميلك .

- رتب مقابله مع عميلك للحصول على القصة و على نظرته للعالم لأنها فرصة مثالية لإدخال نغمة صوت مختلفة ضمن دراسة الحالة الخاصة بك .

- تأكد من وضوح إستفادة العميل من خبرتك أو منتجك فبهذه الطريقة و أخبر القارىء عن طريقة الإستفادة منها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة