إستخدم دراسة حالة فى كتاباتك - مهنه سعيده |
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، دائماً أنصح بالتركيز على الفوائد في كتابة الإعلانات لأنك ستبيع بالفوائد و ليس بالمميزات ، يمكنك تحقيق الفائدة الحقيقة بإستخدم دراسة الحالة فى كتاباتك و بالرغم من أنها تحتاج بعض الوقت و الجهد فى الكتابة إلا أن أثرها سيجعلك تعيد هذا المجهود عدة مرات على موقعك أو فى إعلاناتك أو رسالتك الإلكترونية .
القارئ يعرف أن دراسة الحالة هى الحقيقة لأن بها الكثير من القصص التى يكون العميل فيها دائماً هو المتفرج و الشركة أو صاحب العمل دائماً فى مشكلة أو تحدى و عليه مواجهته و هى تتبنى فكرة المغامرة من البداية للنهاية .
الفكرة
من مؤسسة المعايير البريطانية (BSI)
قامت BSI بكتابة سلسلة من دراسات الحالة التي أبرزت مجالات مختلفة من خبراتهم حيث إستهدفوا أسواق معينة بهدف تعزيز مجال معين من الخبرة و كان له أثره البالغ الأهمية في الكتابة .
كان المعيار المتاح للجمهور للقياس عليه هو تقليل تعطل السيارات و كان هدفهم هو بقاء السائق على قيد الحياة ، فكانت الشراكة بين مصانع السيارات و منظمات خدمات السيارات و الشرطة و الحكومة و كان هدفها تحسين سلامة الموظفين و العملاء من الأعطال المفاجأة بالسيارات و كانت نتيجتها إنشاء معيار سلامة صارم و الذى تم خلال 6 أشهر .
إتبع هيكل دراسة الحالة المعايير الموضحة أعلاه و نظام تقييم الأداء و كتابة فوائد تلك المعيار و شرح النظرة المستقبلية لرواد الأعمال .
عندما تكتب دراسة حالة لديك بعض المؤشرات
- حاول أن تتكلم من وجهة نظر عميلك .
- إستخدام أشخاص حقيقيين و يفضل أن يكون ذلك بالصور (ليس كل عميل سيسمح بالكتابة عنه لكن إسأل دائمًا) .
- قم بتضمين أكبر عدد ممكن من الحقائق الملموسة .
- إشرح بدقة ما حدث بالفعل .
- إستخدم التصوير الفوتوغرافي إن كان ممكن و أظهر التعبيرات و الإنطباعات الحقيقية لما حدث للشخص أو منظمة .
النقاط الرئيسية
- إكتب الحكم المهنية التى يقولها عميلك .
- رتب مقابله مع عميلك للحصول على القصة و على نظرته للعالم لأنها فرصة مثالية لإدخال نغمة صوت مختلفة ضمن دراسة الحالة الخاصة بك .
- تأكد من وضوح إستفادة العميل من خبرتك أو منتجك فبهذه الطريقة و أخبر القارىء عن طريقة الإستفادة منها .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة