نصائح لكتابة رسالة قوية فى البريد الإلكترونى |
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، هذا المقال به بعض التحديات التى نواجهها عند كتابة رسالة قوية فى البريد الإلكترونى .
مثال
عندما تأتى لسوزان رسائل على بريدها الإلكترونى ، تتخلص منها فوراً بدون تردد بضغطة زر ، وظيفتك هنا فى حملاتك من خلال البريد الإلكترونى أن تجعل سوزان تعلق أصبعها لأعلى بعض ثوانى لقراءة محتوى الرسالة .
كما تعرف أن عينيك مثل عين سوزان ، دائماً تكون على حقل From و عنوان الرسالة قبل قرار مسح الرسالة ، لذلك دعنا نأمل أن سوزان لن تعتبر رسالتك لها مزعجة و تحجبها بشكل دائم خاصة إذا كنت تستخدم المعاينة أو تقرأ السطر الظاهر من رسالتك دون فتح رسالتك .
إن كانت سوزان تستخدم هذه الطريقة لقراءة البريد الإلكترونى فما الذى يمنعك عن إقناعها ؟
الفكرة
تخيل معى أنك تريد شراء حذاء رياضى و متردد فى إختيار المكان الذى يعطيك الخدمة المناسبة ، حينها تلقيت رسالة ترحيب على بريدك الإلكترونى من أحد مواقع البيع أونلاين عن عرض الصيف و به ملابس و أحذية رياضية .
بالرغم من الأمر بسيط إلا أن القليل من المنظمات و المواقع تفعله ، فببساطة هذا الموقع دق مسمار فى عقلك لأنه تواصل معك مباشرة .
الإفتتاحية هنا في غاية البساطة و حقيقة انا أتعجب عندما ينسى الناس طريقة القيام بذلك
مثال
عزيزي مصطفى
شكرا لك على التسجيل فى موقعى www.waleedalmadawy.com ، هناك بعض الفقرات التي توضح طريقة تسجيل الدخول إلى الموقع و ما يجب البحث عنه و طريقة التواصل إذا كان لديك أى إستفسار ، فريق الموقع أخبرنى بإضافتك لقائمتى البريدية الهامة حتى تمر رسائلك الإلكترونية لى مباشرة و سأكون سعيد إذا تواصلنا قريباً .
مع تحياتي .. وليد المعداوى
مدير موقع www.waleedalmadawy.com
هل شعرت أن هذه الرسالة من شخص حقيقي ؟ ، أنصحك بقراءة إقرأ مقال أكره فرق العمل .
و فيما يلي بعض الأفكار الإضافية لطريقة كتابة رسائل بريد إلكتروني أكثر قوة و فاعلية
- إبدأ بقوة .
- إمنح القارئ سبب فوري لمتابعة القراءة .
- إجعل القارىء يرى براعة تأثير منتجك على حياته ، أعطه ذلك على الفور .
- إجعل هدفك دائماً هو إختيار أفضل أسلوب للمحادثة و نبرة صوت قريبة من القارىء .
- البريد الإلكتروني ليس المكان الذى يسمح بكلمة الشراء أو إشترى الآن .
- إجعل لغتك أقل رسمية لأن الأشخاص إعتادوا على الطابع غير الرسمي للبريد الإلكتروني كوسيلة إتصال و إستخدم أسلوب شخصي لربط القارىء بك إجعل الفقرة لا تزيد عن 3 أسطر و إختصر الكلمات - ركز فى الأماكن التى تسمح لك بالإختصارات فى الجمل و الكلمات لتؤدى لنفس المعنى البسيط .
- إجعل كلماتك براقة دائماً تجذب العين و الأذن .
- غير مقبول التحدث عن المشتركين أو عملائك أو فريقك في رسالة البريد الإلكتروني .
النقاط الرئيسية
- تذكر أن البريد الإلكتروني ذو طابع شخصي متوسط .
- أسعى دائماً لملاحظة البريد الإلكترونى من الآخرين و الذى تحب سماع نغمته و قراءة طريقته .
- حاول إستخدام كلمة أنت بدلاً من كلمة عميلنا العزيز أو العملاء .
- إمنح القارئ الكثير من الفرص للطلب أو الرد فى أى وقت أثناء قراءة رسالتك له .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة