نصائح لكتابة رسالة قوية فى البريد الإلكترونى - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

نصائح لكتابة رسالة قوية فى البريد الإلكترونى

نصائح لكتابة رسالة قوية فى البريد الإلكترونى
نصائح لكتابة رسالة قوية فى البريد الإلكترونى
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، هذا المقال به بعض التحديات التى نواجهها عند كتابة رسالة قوية فى البريد الإلكترونى .

مثال
عندما تأتى لسوزان رسائل على بريدها الإلكترونى ، تتخلص منها فوراً بدون تردد بضغطة زر ، وظيفتك هنا فى حملاتك من خلال البريد الإلكترونى أن تجعل سوزان تعلق أصبعها لأعلى بعض ثوانى لقراءة محتوى الرسالة .

كما تعرف أن عينيك مثل عين سوزان ، دائماً تكون على حقل From و عنوان الرسالة قبل قرار مسح الرسالة ، لذلك دعنا نأمل أن سوزان لن تعتبر رسالتك لها مزعجة و تحجبها بشكل دائم خاصة إذا كنت تستخدم المعاينة أو تقرأ السطر الظاهر من رسالتك دون فتح رسالتك . 

إن كانت سوزان تستخدم هذه الطريقة لقراءة البريد الإلكترونى فما الذى يمنعك عن إقناعها ؟

الفكرة

تخيل معى أنك تريد شراء حذاء رياضى و متردد فى إختيار المكان الذى يعطيك الخدمة المناسبة ، حينها تلقيت رسالة ترحيب على بريدك الإلكترونى من أحد مواقع البيع أونلاين عن عرض الصيف و به ملابس و أحذية رياضية .

بالرغم من الأمر بسيط إلا أن القليل من المنظمات و المواقع تفعله ، فببساطة هذا الموقع دق مسمار فى عقلك لأنه تواصل معك مباشرة .

الإفتتاحية هنا في غاية البساطة و حقيقة انا أتعجب عندما ينسى الناس طريقة القيام بذلك

مثال

عزيزي مصطفى

شكرا لك على التسجيل فى موقعى www.waleedalmadawy.com ، هناك بعض الفقرات التي توضح طريقة تسجيل الدخول إلى الموقع و ما يجب البحث عنه و طريقة التواصل إذا كان لديك أى إستفسار ، فريق الموقع أخبرنى بإضافتك لقائمتى البريدية الهامة حتى تمر رسائلك الإلكترونية لى مباشرة و سأكون سعيد إذا تواصلنا قريباً .

مع تحياتي .. وليد المعداوى

مدير موقع www.waleedalmadawy.com

هل شعرت أن هذه الرسالة من شخص حقيقي ؟ ، أنصحك بقراءة إقرأ مقال أكره فرق العمل .

و فيما يلي بعض الأفكار الإضافية لطريقة كتابة رسائل بريد إلكتروني أكثر قوة و فاعلية

- إبدأ بقوة .
- إمنح القارئ سبب فوري لمتابعة القراءة .
- إجعل القارىء يرى براعة تأثير منتجك على حياته ، أعطه ذلك على الفور .
- إجعل هدفك دائماً هو إختيار أفضل أسلوب للمحادثة و نبرة صوت قريبة من القارىء .
- البريد الإلكتروني ليس المكان الذى يسمح بكلمة الشراء أو إشترى الآن .
- إجعل لغتك أقل رسمية لأن الأشخاص إعتادوا على الطابع غير الرسمي للبريد الإلكتروني كوسيلة إتصال  و إستخدم أسلوب شخصي لربط القارىء بك إجعل الفقرة لا تزيد عن 3 أسطر و إختصر الكلمات - ركز فى الأماكن التى تسمح لك بالإختصارات فى الجمل و الكلمات لتؤدى لنفس المعنى البسيط .
- إجعل كلماتك براقة دائماً تجذب العين و الأذن .
- غير مقبول التحدث عن المشتركين أو عملائك أو فريقك في رسالة البريد الإلكتروني .

النقاط الرئيسية


- تذكر أن البريد الإلكتروني ذو طابع شخصي متوسط .

- أسعى دائماً لملاحظة البريد الإلكترونى من الآخرين و الذى تحب سماع نغمته و قراءة طريقته .

- حاول إستخدام كلمة أنت بدلاً من كلمة عميلنا العزيز أو العملاء .

- إمنح القارئ الكثير من الفرص للطلب أو الرد فى أى وقت أثناء قراءة رسالتك له .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة