الكلمات الطويلة لا تجعل إعلانك دائماً فعال - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

الكلمات الطويلة لا تجعل إعلانك دائماً فعال

الكلمات الطويلة لا تجعل إعلانك دائماً فعال - مهنه سعيده
الكلمات الطويلة لا تجعل إعلانك دائماً فعال - مهنه سعيده
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، هناء إحدى عملائى و كانت معتادة دائماً على الحديث عن مدى تفانيها فى دعم الناس حتى وجدت أن كل ما تفعله فى حياتها هو مساعدة الناس فقط ، بالطبع هناء تضيع حياتها من أجل الآخرين و لم و لن تصنع شىء لنفسها و لن تجد السعادة التى تسعى إليها .

هذه بالظبط مثل فكرة أن كلما طالت كلماتك كلما كان صوتك مسموعاً و أكثر ذكاءً ، هذه الكلمات الطويلة لا تجعل إعلانك دائماً فعال لأنها تسلب الحياة من الإعلان و تجعل إعلانك يخرج عن رسالته البيعية لذلك لا تنسى أن هدفك هو أن يفهمك القارىء كى يشترى منك من خلال إعلانك .

الفكرة

فى عام 2008 نشر موقع The Economist لرجال الأعمال ، معلومات عن الإعلانات التى مولت فى الفترة الرئاسية الأمريكية و لاحظت أن الإعلانات كانت طويلة تتحدث عن جون ماكين و حملته الإنتخابية و لاحظت أنه من بين الكلمات و العبارات الطويلة الكثير من الكلمات الساذجة و كأن الكتابات كانت تسجيل بصوت عالى و فيما يلي الكلمات العشرين المختارة منها

Anathema = لعنة
Bellicosity = لم أفهم معناه
Blabbing = ثرثار
Blokeish = لم أفهم معناها
Cash = أوراق مالية
Dodgy = متملص أو مراوغ
Embellished = منمق
Empathetic = متعاطف
Fizzy = جياش
Grumpy = غاضب
Heavies = ثقيل
Hindrance = عائق
Insinuate = تسلل
Misconstruing = يشوهون
Nuanced = الدقة فى درجات الإختلاف
Razzle-dazzle = مرح صاخب
Redoubtable = رهيب
Regurgitating = تقيؤ
Sizzling = أزيز
Whopping = ضخم

طبعت هذه الكلمات في ورقة عمل و طلبت من 20 مسوق إستخدامها فى أعلانات حيث قسموها إلى قائمتين كل قائمة بها 10 كلمات و كان أحد الإستنتاجات هو أن الأشخاص الأذكياء الحقيقيين ليسوا بحاجة إلى التباهي بإستخدام اللغة .

عندما تكون الكلمة هى الوحيدة التى ستفى بالغرض و توضح المعنى ، إستخدمها بجرأة و لكن فى حالة معرفتك الكبيرة عن الموضوع الذي تكتب عنه ، يمكنك تبديلها بسهولة بمرادفات لغوية بسيطة تعبر عن المعنى ، أنصحك عزيزى بقراءة مقال أكتب أكثر و ضاعف أرباحك .

النقاط الرئيسية

- أكتب الأشياء بأسمائها الحقيقية و لا تتباهى بمفردات اللغة .

- إذا إستخدمت جملة مكونة من 3 مقاطع أو أكثر ، توقف للحظة و إسأل نفسك عما إذا كان يمكنك تقليل عدد الكلمات لمقطعين أو مقطع واحد بدون التأثير على المعنى البسيط للجملة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة