إجعل نسختك الإعلانية قصيرة - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

إجعل نسختك الإعلانية قصيرة

إجعل نسختك الإعلانية قصيرة - مهنه سعيده
إجعل نسختك الإعلانية قصيرة - مهنه سعيده
دائماً يحب مؤلفوا الإعلانات بما فيهم أنا و وكالات التسويق المباشر و العملاء أن تكون نسخهم الإعلانية قصيرة ، لماذا أقترح عليك أن تكون نسختك الإعلانية قصيرة ؟

لا أقصد هنا الطول الإجمالى للقطعة لكن أقصد أنك إذا حددت 5 نقاط تتكلم فيها فى نسختك فلا تجعلها 10 و إذا كانت 8 لا تجعلها 15 ، بمعنى آخر إذا تمكنت من توضيح وجهة نظرك في 3 كلمات فلماذا تستخدم 8 !؟

أعرف أنك تريد إعلان رائع لذلك لا تتعب القارىء بنقاط كثيرة فإعتبر نفسك راكب سيارتك و لا يوجد إلا ربع لتر بنزين و لا توجد بنزينه قريبة و تريد الإستفادة من كل قطرة بنزين .


الفكرة

من Winston Churchill

يقول Andy Maslen فى كتابة أكتب لتبيع الدليل النهائى للكتابات العظيمة أن تشرشل Churchill أرسل هذه البرقية في 10 أغسطس من سنة 1942 للجنرال ألكساندر القائد العام في الشرق الأوسط يقول :

مهمتك و واجبك الأساسى هو توقيف أو تدمير أول أقرب فرصة هجوم للجيش الألماني الإيطالي الذي يقوده المشير رومل و تدمير جميع إمداداته و منشآته في مصر و ليبيا .

أعتقد أن هذه الجملة بها تلخيص واضح و نجاح باهر في 35 كلمة فقط حيث أنه وضح بدقة الهدف من البداية حتى النهاية فى وقت محدد ، فعندما تجلس لكتابة نسختك الإعلانية ، تجد نفسك شغوف بالمنتج الذي تبيعه لكن القارئ ليس كذلك ، فكثرة كلامك فى نسختك الإعلانية لن يقرب البيع .

تأكد من إستخدام لغة أو ألفاظ قصيرة و أنيقة و قوية فى كل كلمة تقولها فلا تقل طول المسافة 27 كم لكن قل المسافة بينك و بينى 27 كيلو متر ، و لا تقل نحن متوجودون في مدينة الجيزة لكن قل ستجدنا في وسط الجيزة .

لديك المساحة لكتابة المزيد من الفوائد المركزة جداً و كتابة كل ما تحتاج إليه لإتمام البيعه مع القارىء و أطلب من القارىء أى إلتزام بسيط يعمله قبل عملية الشراء لإثبات الجدية .


النقاط الرئيسية

- أكتب نسختك الأولى فى مسودة ثم إختصر الكلمات و إجعلها قوية و مركزية بدون أى هزيان فى نسخة أخرى .

- لا تقلق من إختصار الكلمات فى نسختك الإعلانية و ركز على إخبار القارئ بقصة مقنعة عن منتجك و لماذا يجب عليه شراؤه .

- راقب العبارات المبتذلة و الصفات العاطفية و التكرار و إحذفها من نسختك لأنها تجعل القارئ بارد تجاه قرار الشراء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة