إحذر الصفات العاطفية فى اعلاناتك - مهنه سعيده |
رؤى ستذهب للمدرسة لحضور إختبار اللغة الانجليزية ، تفحصت أمها قلمها و زيها المدرسي و لما إطمئنت ، همست لها بنصيحة قائله :
تذكري عزيزتي أن تضعي صفتين قبل كل إسم و ستنجحين !
هذه النصيحة ما زال يتمسك بها العديد من الكتاب و محرروا الإعلانات في كتاباتهم حتي بعد أن جاوزوا مرحلة الطفولة لذلك تأكد عزيزى القارىء أن تزيين النصوص بالكثير من الصفات لا يحقق التأثير الذي تريده على القارىء .
الفكرة
من العديد من الشركات
هدفنا الواضح دائماً هو إيصال الفكرة بوضوح و بشكل مختصر ، فلماذا نكتب صفات كثيرة تصعب على القارىء فهم الهدف من نصك الإعلانى و تجعل النص مثل وجبة دسمه تسد به شرايين القارىء .
ما هى خطورة كتابة الصفات فى النصوص الإعلانية ؟
الخطورة بدايتها تكمن فى الكاتب الكسول الذى يتجنب عمل بحث جيد عن الموضوع و يتجنب إختيار إسم دقيق له لأنه لا يهتم بإحضار المنتج أو الخدمه للحياة كما يقولون .
مثال للإفراط في إستخدام الصفات : تخيل أنك وجدت إعلان عن مدرسة دولية جديدة و مكتوب فى الإعلان ، المدرسة الفائقة أو ليس لها مثيل و الرائعة أو تجد إعلان مكتوب عليه سنختم المؤتمر بعرض بهلوانى رائع !
الإفراط فى إستخدام الصفات بهذه الطريقة يمكن أن يكون مقبولاً فى الماضى لكن الآن غير مقبول هذا النوع من الكتابات .
يمكنك تعديل الصيغة إلى : نختم المؤتمر بعرض للألعاب البهلوانية للفريق الأولمبى الصينى الذى يتسلق الروبوت العنكبوت العملاق بأربع أرجل بطول 50 متر قبل القفز من خلال كرات النار .
لاحظ أنه في الأماكن التي نستخدم فيها الصفات ، فإنهم يخبرون القارئ بمزيد من المعلومات عن الشيء الذي يصفونه و ليس مجرد البفن و بمعنى آخر فإن إستخدم الصفات لإضافة معلومات و ليس التركيز .
النقاط الرئيسية
- إستخدم الصفات لوضع المزيد من المعلومات عن الشىء الذى توصفه للقارىء و ليس للتملق فيه .
- ركز على إختيار إسم دقيق بدلاً من كتابة الصفات .
- كن حذر جداً فى إستخدام الصفات العاطفية مثل رائع ، مهم ، مثير ، رائع .
- إجعل القارى يشعر بهذه الصفات من خلال قوة وصفك للموقف و إجعلهم يرون لماذا يستحق منتجك أو خدمتك الشراء .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة