إجعل القارىء يعيش رغباته عن طريق منتجك - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

إجعل القارىء يعيش رغباته عن طريق منتجك

إجعل القارىء يعيش رغباته عن طريق منتجك - مهنه سعيده
إجعل القارىء يعيش رغباته عن طريق منتجك - مهنه سعيده
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، عند قراءة أي كتاب للكتابة الإعلانية Copywriting أو التسويق Marketing ستجد أنه من المفترض أن تركز على الفوائد Benefits و ليس المميزات Features و التى بدورها تجعل حياة القارئ أسهل أو أفضل بطريقة ما مثل أن يكون على رأس الإعلان كلمة خصم أو Save the money .

بالرغم من أنها تحقق المبيعات إلا أنها فقط جزء من هدفك و هو تحقيق أكبر قدر من المبيعات لكن السؤال الحقيقى هنا هو :

كيف اجعل القارىء يعيش رغباته عن طريق منتجك ؟

قبل الرد على السؤال هناك شىء مفقود هنا يجب إكتشافه !

لماذا يتعرّض الكثير من المتزوجين لمشكلات مالية و قانونية و عاطفية  كثيرة ؟

إنها الرغبة مثل الشهوة و الحنين و العشرة و الحب حسب تعريقها فى قاموسك ، لذلك ستركز على ما يبحث عنه الناس أو رغبة الناس .

الفكرة

من Carte D’Or و هى علامة تجارية للأيس كريم

إذا كنت ترغب في توليد الرغبة ، عليك أن تجعل الناس تتخيل الحياة مع منتجك ، لذلك أكتب فوائد منتجك أو خدمتك و تأكد أنها موجودة بوضوح فى نسختك الإعلانية .

الخدعة هنا هي أن تملىء نسختك بلغة تعكس رغبات القارئ و هذه بعض النسخ الإعلانية لإعلانات الأيس كريم ، أكتبها مصحوبة بصور ملونة كاملة للمنتج مثل هذه :


أيس كريم Carte D’Or بالشيكولاته الغامقة اللذيذة التى تذوب بلطف على قمة كريم الشوكولاته المشبع بالبخار المثلج الذى يجعلك تذهب لمنتصفها بسرعة مستمتعاً بطعمها اللذيذ .

شاهد أحد إعلانات Carte D’Or ice cream

الكلمات التي إختارتها الشركة فى الإعلان مثل “مشبع بالبخار” ، “تذوب بلطف” و “مستمتع” كلها مصممة للحصول على لإثارة ذوق القارئ مثل الألعاب الناريه ذات الألوان الرائعة لأن إذا أراد شخص شىء أراد أن يلمسه .

لذا تعتبر هذه الطريقة يمكن المراهنة عليها على أنها وسيلة للحصول على رغبة القارىء بالرغم من أنهم لا يحتاجون إليها حالياً .

فى عام 2015 أراد صديق لي شراء سيارة رياضية و بالرغم من أنه يمكنه إستخدام سيارة زوجته إلا أنه كان يريد واحدة له رغم وجود بدائل ، ألقى نظرة عزيزى محب كتابة الإعلانات Copywriting على أسباب الشراء من خلال القائمة التالية

الرغبات التى تكون سبب فى الشراء 


  1. المتعة البدنية .
  2. القبول الاجتماعي .
  3. الوضع الإجتماعى الرفيع .
  4. التحرر من الديون .
  5. الإثارة .
  6. الخطر .
  7. إقتناء شىء مادى جيد .
  8. الإحترام من الآخرين .
  9. علاقات أسرية أفضل .
  10. الشعور بالرضا عن نفسك .
  11. حياة جنسية أفضل (تختلف أهميتها حسب كل الأشخاص) .


النقاط الرئيسية

- إجعل كلاماتك قوية قدر الإمكان و لا يشترط أن تكون منمقة أو طويلة .

- غالبًا يرغب الأشخاص فى إقتناء أو فعل الأشياء التي يعتقدون بأها غير مسموحة لهم لذلك حاول توصيل فكرة فوز القارىء بهذا الشىء الرائع و أنه يمكن خسارته إن لم يشترى الآن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة