إجعل القارىء يعيش رغباته عن طريق منتجك - مهنه سعيده |
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، عند قراءة أي كتاب للكتابة الإعلانية Copywriting أو التسويق Marketing ستجد أنه من المفترض أن تركز على الفوائد Benefits و ليس المميزات Features و التى بدورها تجعل حياة القارئ أسهل أو أفضل بطريقة ما مثل أن يكون على رأس الإعلان كلمة خصم أو Save the money .
بالرغم من أنها تحقق المبيعات إلا أنها فقط جزء من هدفك و هو تحقيق أكبر قدر من المبيعات لكن السؤال الحقيقى هنا هو :
كيف اجعل القارىء يعيش رغباته عن طريق منتجك ؟
قبل الرد على السؤال هناك شىء مفقود هنا يجب إكتشافه !
لماذا يتعرّض الكثير من المتزوجين لمشكلات مالية و قانونية و عاطفية كثيرة ؟
إنها الرغبة مثل الشهوة و الحنين و العشرة و الحب حسب تعريقها فى قاموسك ، لذلك ستركز على ما يبحث عنه الناس أو رغبة الناس .
الفكرة
من Carte D’Or و هى علامة تجارية للأيس كريم
إذا كنت ترغب في توليد الرغبة ، عليك أن تجعل الناس تتخيل الحياة مع منتجك ، لذلك أكتب فوائد منتجك أو خدمتك و تأكد أنها موجودة بوضوح فى نسختك الإعلانية .
الخدعة هنا هي أن تملىء نسختك بلغة تعكس رغبات القارئ و هذه بعض النسخ الإعلانية لإعلانات الأيس كريم ، أكتبها مصحوبة بصور ملونة كاملة للمنتج مثل هذه :
أيس كريم Carte D’Or بالشيكولاته الغامقة اللذيذة التى تذوب بلطف على قمة كريم الشوكولاته المشبع بالبخار المثلج الذى يجعلك تذهب لمنتصفها بسرعة مستمتعاً بطعمها اللذيذ .
شاهد أحد إعلانات Carte D’Or ice cream
الكلمات التي إختارتها الشركة فى الإعلان مثل “مشبع بالبخار” ، “تذوب بلطف” و “مستمتع” كلها مصممة للحصول على لإثارة ذوق القارئ مثل الألعاب الناريه ذات الألوان الرائعة لأن إذا أراد شخص شىء أراد أن يلمسه .
لذا تعتبر هذه الطريقة يمكن المراهنة عليها على أنها وسيلة للحصول على رغبة القارىء بالرغم من أنهم لا يحتاجون إليها حالياً .
فى عام 2015 أراد صديق لي شراء سيارة رياضية و بالرغم من أنه يمكنه إستخدام سيارة زوجته إلا أنه كان يريد واحدة له رغم وجود بدائل ، ألقى نظرة عزيزى محب كتابة الإعلانات Copywriting على أسباب الشراء من خلال القائمة التالية
الرغبات التى تكون سبب فى الشراء
- المتعة البدنية .
- القبول الاجتماعي .
- الوضع الإجتماعى الرفيع .
- التحرر من الديون .
- الإثارة .
- الخطر .
- إقتناء شىء مادى جيد .
- الإحترام من الآخرين .
- علاقات أسرية أفضل .
- الشعور بالرضا عن نفسك .
- حياة جنسية أفضل (تختلف أهميتها حسب كل الأشخاص) .
النقاط الرئيسية
- إجعل كلاماتك قوية قدر الإمكان و لا يشترط أن تكون منمقة أو طويلة .- غالبًا يرغب الأشخاص فى إقتناء أو فعل الأشياء التي يعتقدون بأها غير مسموحة لهم لذلك حاول توصيل فكرة فوز القارىء بهذا الشىء الرائع و أنه يمكن خسارته إن لم يشترى الآن .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة