أكره كلمة فريق العمل ! - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

أكره كلمة فريق العمل !

أكره كلمة فريق العمل - مهنه سعيده
أكره كلمة فريق العمل - مهنه سعيده
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات
  • هل تتذكر عيد ميلادك الخامس ؟ ، بالتأكيد تتذكر تللك اللعبة الرائعة التى كنت تريدها طوال العام .
  • هل كان يوجد بطاقة معايدة بإسمك معها ؟
  • هل كان فيها عيد ميلاد سعيد يا أحمد ، نحبك كثيراً .. إمضاء فريق الوالدين !؟
بالتأكيد لم يكن مكتوب كلمة فريق الوالدين هذه و إنما كان هناك عبارات تدل عن حبهم لك و كان الإمضاء بابا أو ماما .
  • هل تتذكر أول رسالة من حبك الأول التى كانت مكتوبة بخط رائع على ورقة معطرة بلونها الوردي أو الأزرق كلمات مليئة بالحب الأبدى و التى كانت مغلفة بغلاف أنيق ، هل كان مكتوب على هذا الغلاف إلى حبى الوحيد و الأبدى و بإمضاء فريق المحبين لك ؟!

الفكرة

من شبكة لمشاركة المعرفة على الإنترنت
إنضممت لشبكة تبادل المعرفة على الإنترنت و التى يشرف عليها أحد أساتذة التسويق على الإنترنت ، و كان يرتكب خطأً دائم في نسخة البريد الإلكتروني الترحيبي الخاصة به ، إقرأها معى
أول سطرين :
نحن نحبك ! كم هو عظيم هذا ؟
بشكل شخصي و بصرف النظر عن أى شىء ستحصل على XXX من أي مؤسسة أخرى .
لذلك لدينا XXX بسعر مناسب لك .
آخر سطرين
إستمتع !
إسم الموقع الإلكترونى ،
إسم الفريق !

بعض المنظمات تعاقب المسوق بشدة على هذا الإخفاق ، لأسباب مرتبطة بالمخاطرة أو لأسباب سياسية أو لأسباب تسويقية لأنه يرتبط عقل و قلب و روح العميل بالمنتج بشكل خاطىء ، فعندما تكتب رسائل بريد إلكتروني لأصدقائك و عائلتك و للأشخاص الذين لديك علاقات قوية معهم ، فإنك تضع إسمك في النهاية .
فلماذا تعتقد بعض الشركات أن الطريقة الصحيحة لختام الرسالة هى وضع كلمة “خدمة العملاء” أو “العلاقات العامة” فى البريد الإلكتروني أو “فريق عمل الموقع” ؟!
كتابة كلمة فريق العمل بهذه الطريقة تخرج الرسالة بعيدة عن القارىء و تشعره بالرسمية معه .
الفرق دائماً مبنى للمجهول و لا يمكن لها تكوين علاقات لها معنى مع العملاء لأنها مجهولة الهوية و غير خاضعة للمساءلة و كأنها تقول فى رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها لك قولًا واحدًا بصوت عال و واضح : نحن لا نهتم بك !
إذا فعلوا ذلك فبالتأكيد سيكون لديهم الذكاء و البصيرة لأنهم أدركوا أن الأشخاص دائماً يحبون تلقي الرسائل من أشخاص أو أفراد و ليست مجموعة من الناس ، لذلك تأكد من أن رسالتك تحمل كلمات شحن عاطفى خاصة فى بطاقات عيد الميلاد و رسائل الحب و رسائل البريد الإلكتروني للناس التى تحبهم .
إذهب لنص الرسالة و إحذف أي كلماه بها إشارات للقارئ تدل على صيغة الجمع أو كلمة عملائنا أو أنتم أو نحن ، أنصحك بقراءة مقال نصائح لكتابة رسالة قوية فى البريد الإلكترونى .

النقاط الرئيسية

- ضع إسم قائد الفريق أسفل البريد الإلكتروني أو الرسالة و الأفضل أن تضع إسم شخص مهم فعلاً في شركتك .

- أُطلب منهم التوقيع على الرسالة بخط اليد و إبتعد عن الخطوط البرمجية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة