إعتبر عملائك شركاء لك - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

إعتبر عملائك شركاء لك

إعتبر عملائك شركاء لك - مهنه سعيده
إعتبر عملائك شركاء لك - مهنه سعيده
أصحاب المجلات و الجرائد و النشرات الإخبارية يعلمون جيداً أهمية العملاء الحاليين و ينفقون الكثير من الوقت و المال و الجهد في محاولة الحفاظ عليهم ، لذلك إعتبر عملائك شركاء لك و يمكنك إستخدام أساليب كثيرة يستخدمها الناشرون .

هناك أسلوب شائع و هي مراسلات تجديد الإشتراك و هى مجموعة من الرسائل و الإيميلات ترسل للمشتركين تخبرهم بميعاد التجديد ، فإذا كنت تبيع اى خدمة بها إشتراكات ، راسل عملاؤك قبل موعد الإشتراك بفترة كافية بالخطابات أو البريد الإلكترونى أو اى وسيلة مناسبة لطبيعة عملك .

الفكرة

من شركة William Reed Business Media و هي شركة معلومات تجارية

كتبت الكثير من النسخ التسويقية لـمجلة The Grocer و هى مجلة عن الأغذية و المشروبات يمكنك تصفحها اونلاين من هنا حيث طلبوا منى تجديد رسائل تجديد الإشتراك للعملاء .

شاهد الفيديو لتعرف طريقة التسويق للإشتراك فى مجلة The Grocer


هذه الـ 5 طرق قمت بتلخيصها لكتابة المراسلات البريدية و رسائل البريد الإلكتروني 


  1. ذكّرهم بكل الأشياء التي على وشك أن تنتهي بإستخدام عبارة مثل مد فترة إشتراكك أو عضويتك و هي طريقة رائعة للبدء .
  2. قل لهم أنهم علي وشك فقدان مميزات يحصل عليها الناس لأنه لا أحد يحب الشعور بالإستبعاد فإذا لعبت بشكل مهذب على هذا الخوف ، سيشعر الناس أنه يجب عليهم التجديد .
  3. سهل عليهم التجديد و قلل خطوات التجديد و إجعل الأمر بسيط بقدر الإمكان لتجديد الإشتراك .
  4. إستخدم كلمة تمديد بدلاً من تجديد لأن التمديد يعنى العلاقة المستمرة ، بدلاً من علاقة تنتهي و تجدد مرة أخرى .
  5. قدم عرض للتجديد المبكر لا يمكن رفضه و وضح لهم أنه لن يتكرر و إستخدم عبارة مثل أفضل عرض نقدمه للمشتركين الحاليين لمحاولة تشجيعهم على التجديد معك شرط أن يكون فعلاً أقل سعر يمكنهم الحصول عليه .


النقاط الرئيسية

- أكتب خطة للتوقيت و النداء و العرض و نبرة الصوت و طلب إجراء من العميل فى سلسلة التجديد الخاصة بك .

- إرسل رساله واحده و إستخدم فيها نبرة صوتية ناعمة و وضح أنك لا تريد تحقيق شيء أفضل من إستمرارهم معك بأسلوب يرفع منك أمام العميل و ليس العكس .

- إن تأكدت من عدم رغبتهم فى التمديد معك ، قم بعمل وداع يليق بهم فيه ترحاب بالإشتراك مرة أخرى و حاول معرفه السبب الحقيقي لمعالجته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة