إعتبر عملائك شركاء لك - مهنه سعيده |
أصحاب المجلات و الجرائد و النشرات الإخبارية يعلمون جيداً أهمية العملاء الحاليين و ينفقون الكثير من الوقت و المال و الجهد في محاولة الحفاظ عليهم ، لذلك إعتبر عملائك شركاء لك و يمكنك إستخدام أساليب كثيرة يستخدمها الناشرون .
هناك أسلوب شائع و هي مراسلات تجديد الإشتراك و هى مجموعة من الرسائل و الإيميلات ترسل للمشتركين تخبرهم بميعاد التجديد ، فإذا كنت تبيع اى خدمة بها إشتراكات ، راسل عملاؤك قبل موعد الإشتراك بفترة كافية بالخطابات أو البريد الإلكترونى أو اى وسيلة مناسبة لطبيعة عملك .
الفكرة
من شركة William Reed Business Media و هي شركة معلومات تجارية
كتبت الكثير من النسخ التسويقية لـمجلة The Grocer و هى مجلة عن الأغذية و المشروبات يمكنك تصفحها اونلاين من هنا حيث طلبوا منى تجديد رسائل تجديد الإشتراك للعملاء .
شاهد الفيديو لتعرف طريقة التسويق للإشتراك فى مجلة The Grocer
هذه الـ 5 طرق قمت بتلخيصها لكتابة المراسلات البريدية و رسائل البريد الإلكتروني
- ذكّرهم بكل الأشياء التي على وشك أن تنتهي بإستخدام عبارة مثل مد فترة إشتراكك أو عضويتك و هي طريقة رائعة للبدء .
- قل لهم أنهم علي وشك فقدان مميزات يحصل عليها الناس لأنه لا أحد يحب الشعور بالإستبعاد فإذا لعبت بشكل مهذب على هذا الخوف ، سيشعر الناس أنه يجب عليهم التجديد .
- سهل عليهم التجديد و قلل خطوات التجديد و إجعل الأمر بسيط بقدر الإمكان لتجديد الإشتراك .
- إستخدم كلمة تمديد بدلاً من تجديد لأن التمديد يعنى العلاقة المستمرة ، بدلاً من علاقة تنتهي و تجدد مرة أخرى .
- قدم عرض للتجديد المبكر لا يمكن رفضه و وضح لهم أنه لن يتكرر و إستخدم عبارة مثل أفضل عرض نقدمه للمشتركين الحاليين لمحاولة تشجيعهم على التجديد معك شرط أن يكون فعلاً أقل سعر يمكنهم الحصول عليه .
النقاط الرئيسية
- أكتب خطة للتوقيت و النداء و العرض و نبرة الصوت و طلب إجراء من العميل فى سلسلة التجديد الخاصة بك .- إرسل رساله واحده و إستخدم فيها نبرة صوتية ناعمة و وضح أنك لا تريد تحقيق شيء أفضل من إستمرارهم معك بأسلوب يرفع منك أمام العميل و ليس العكس .
- إن تأكدت من عدم رغبتهم فى التمديد معك ، قم بعمل وداع يليق بهم فيه ترحاب بالإشتراك مرة أخرى و حاول معرفه السبب الحقيقي لمعالجته .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة