فكر أولاً قبل البدء - مهنه سعيده |
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات – إسمح لي بطرح هذا السؤال عليك ، ما هى مدة عملك الفعلية ؟
* هل كانت أكثر من ساعتين ؟
* أم كانت من دقائق إلى نصف ساعة ؟
* أم أنت دائماً مشغول جدا ؟
* إذا كنت مشغول دائماً ، فأنت تنتمي لنادي الـ 99.9 % !
الحقيقة المحزنة أننا جميعًا مشغولون جدًا في التفكير ، لا أعني أحلام اليقظة بالمبيعات الكبيرة و السريعة أو تفكيرك الدائم عن ماذا ستفعل إن ربحت المسابقة ، لكن أقصد الفكرة الإبداعية التى تبدأ بها عمل جديد و تحقيق المزيد من النجاح هذا الشهر أو التفكير فى العمل الحر بعيداً عن وظيفتك .
الفكرة
من مجموعة مؤتمرات لشركات تعمل فى البيزنس
معظم شركات تسويق المؤتمرات تلعمل بطريقة معروفة و متشابهه أثناء ترويج المؤتمرات و هى قوة العنوان المختار للمؤتمر أو الحدث .
مثال : نفترض أنك تقوم ببث حدث عن حفلة للمطرب عمرو دياب (الهضبة) بإستخدام الواى فاى عام 2010 (كانت هذه التقنية حديثة) ، أراهنك أن يكون العنوان مثل “الألبوم الجديد لعمرو دياب شفت الأيام 2010” و سيكون عنوانك الرئيسى هو “إنتظر البث على الواى فاى WiFi” .
هذا ما أقوم به لعملائي في المؤتمرات و الأحداث لكن السؤال هنا هو
* كيف أُشرِك خيال القارئ نفسه معى فى نسختى الإعلانية ؟
* ماذا يمكن أن أكتب ؟
* هل يمكن كتابة أحد الصيغ الآتية ؟
إمنحنا 24 ساعة من وقتك و ستشاهد الحدث مع البث المباشر .
أكبر شركات بث مباشر فى العالم تنتظر قدومك أو رؤيتك .
بعيداً عن مشاكل الباقات ، تعالى لأكبر شبكة واى فاى و قم بأعمالك أيضاً .
لكن ماذا عن عملائك الحاليين ؟
أنظر لهذه النسخة الإعلانية
اليوم ، الكثير يفكر فى وجبة الغداء و لحسن الحظ ننشر قوائم الساندوش مكتوبة مسبقا (أكتبها بطريقتك و بلغتك) .
ماذا عن عملك ؟
فى حملات التسويق المعتادة نحن نبيع أنفسنا و عملنا و عملائنا ، فعليك التفكير فى طريقة بيع الفائدة لعميلك و الحصول على شهادات جيدة منه عن خدمتك .
النقاط الرئيسية
- فكر في أحد النسخ الإعلانية الأخيرة لك و تخيل أنك أنت القارئ و حينها إجذب القارىء نحو هدفك .
- إسأل نفسك عن ما ستقوله للقارىء بالتحديد ؟ كيف ستحرك مشاعره ؟ ما الذي ستكتبه ليشتري منك ؟
- يفضل عمل عدة إعلانات ، كل إعلان منهم يستهدف مجموعة محددة و كل مجموعة لها رسالة تسويقية مختلفة عن الأخرى (العملاء الحاليين – العملاء المحتملين).
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة