النسخ الإعلانية الطويلة ما زالت تعمل - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

النسخ الإعلانية الطويلة ما زالت تعمل

النسخ الإعلانية الطويلة ما زالت تعمل - مهنه سعيده
النسخ الإعلانية الطويلة ما زالت تعمل - مهنه سعيده
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، السؤال المتكرر : هل النسخ الإعلانية الطويلة جيدة ؟ و إن كانت تعمل جيداً ، فلماذا ؟

العديد من المسوقين اللذين يكتبون النسخ الإعلانية الطويلة التى بها قصة حياتهم كأنها أشبه بموضوع تعبير أو قصة خيال علمى يكون رأيهم البديهى الدائم أن النسخ الإعلانية القصيرة لا تعمل و هذا صحيح تمامًا فى حالة تقديم دليل على ذلك !

الحقيقة هي أننا سنواصل القراءة إذا كنا نقرأ شىء مهم بالنسبة لنا ، شيء يتناسب مع حاجاتنا العميقة لشىء نحتاج له ، شىء يجعل أحلامنا أقرب إلى حد ما أو في متناول أيدينا بصرف النظر بكلمات لها صلة بما نريده .

الفكرة

من شركة مصنّعة للأنظمة الصوتية

إذا تصادف معك قراءة الصحف أو المجلات ستجد أن الشركات المنتجة للأنظمة الصوتية مثل السينما المنزلية أو الـ DVDs أو الراديو الرقمى لديهم نظرة مميزة و مكانة في السوق و دائماً يستخدمون الإعلانات الطويلة .

في ما يلي 7 أشياء يمكنك عملها لخلق حياة أسهل قليلاً على القارئ أثناء قراءته للإعلانات

  1. قسم إعلانك إلى فقرات قصيرة .
  2. الجمل الإفتتاحية التى تتكلم مباشرة عن مصلحة القارئ .
  3. وضع الكلام فى نقاط للتركيز على النقاط المهمة .
  4. وضع مقصوصات من الجرائد أو المجلات أو أخبار صحفية .
  5. التحدث المباشرة للقارئ بإستخدام كلمة أنت أو أنظر .
  6. وضع الكثير من التفاصيل .
  7. وضع الكثير من الفوائد .

بالتأكيد كتابة النسخ الإعلانية الطويلة ليست بهذه السهولة و بالطبع صعوبتها متفاوتة حسب ما تحاول تحقيقه ، لذلك إذا حاولت جعل الأشخاص يفعلون شيئًا مثل الحصول على comment أو like أو share أو شراء منتجك ، فستكون الإحتمالات ضعيفة فى رغبتهم في معرفة المزيد عن منتجك .

بالتأكيد ستتفاوت درجة التفاعل حسب سوقك ، فإذا كنت تبيع دورات تدريبية فسيكون لديك الكثير لتتكلم عنه أكثر من محاولة بيع مغذيات للحيوانات الأليفة لأن العقبة الأساسية لعدم شراء الناس هو الخوف .

كيف ستتغلب على مخاوف الناس ؟
ببساطة يجب طمئنتهم على أمان الشراء منك فكلما تكلمك أكثر عن منتجك أو خدمتك كلما شعروا بالطمأنينة تجاهك لذلك عليك عمل فيديوهات كثيرة و كل فيديو به رسالة تسويقية محددة مثل عمل فيديو لطمأنة الناس و أمان الشراء منك و وضع الضمانات لهم .

النقاط الرئيسية

- لا تقلق بشأن طول نسختك الإعلانية فالأشخاص المهتمين بمنتجك من الأساس هم الذين سيشترون منك و من المنطقي أنهم يريدون معرفة أكبر قدر ممكن عن منتجك .

- بالرغم من أن نسختك يجب أن تقول فيها كل ما تحتاج إليه ، حاول الإختصار قدر الإمكان بتقليل الجمل و الفقرات و إزالة الكلمات الدالة على نفس المعنى لتساعد القارئ على إبتلاع إعلانك دون عسر هضم .

أفكار نسخ إعلانية طويلة نجحت و ما زالت شركاتها حتى الآن تتلقى طلبات منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة