علاج الخوف من الشراء على الإنترنت - مهنه سعيده |
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، بالتأكيد طالماً وصلت لهنا على موقعى ، لديك فكرة أن الخوف هو العائق الأساسى للشراء من على الإنترنت خصوصاً السيدات ، لا أقصد الخوف من الإعلانات المليئة بالرسوم المتحركة ذات الألوان و الكتابات المبهجة لكن أقصد الخوف من إكمال عملية الدخول على الإعلان أو الدفع أو ملىء البيانات .
الفكرة
بدراسة مجموعة كبيرة من متاجر التجزئة على الإنترنت فهذه النقاط تعتبر دليل صغير لعلم النفس على الإنترنت ، فعند لحظة الشراء يفكر الكثير من المتسوقين على الإنترنت في هذه الأشياء
ماذا لو نقرت على هذا الرابط و لن أتمكن من العودة مرة أخرى ؟
ماذا لو أعطيتهم تفاصيل بطاقتي الإئتمانية و قاموا بإستغلالها أو سرقتها ؟
ماذا لو لم يعجبني ما إشتريت ؟
ماذا لو أغلق هذا الموقع نشاطه و فقدت كل شيء ؟
ماذا لو لم تكن أرملة وزير الطاقة السابق متزوجة الآن 🙂
ببساطة قم بطمأنتهم ، إتبع هذه الإرشادات لتتجنب الخوف الناس من الشراء من موقعك
أعطهم شهادة و آراء عملاء آخرين أعجبهم منتجك أو خدمتك و إذا لم يكن لديك أي شهادات ، أخرج و أحصل على بعضها من المقربين .
إمنحهم القليل من التأمل الهادىء في كل مرحلة من مراحل عملية الشراء .
أكد لهم أنهم يمكنهم التوقف أو العودة في أي لحظة .
إهتم بسياسة الخصوصية و إجعل رابطها واضح فى موقعك .
إجعل صفحات الدفع واضحة بقدر الإمكان و سهلة و ضع فيها العملة التى يستخدمها جمهورك المستهدف و إذا كنت قلق من هذه النقطة ، يمكن الإعتماد على موفر خدمة الدفع حسن السمعة و توضيح مدى أمانته و موثوقيته .
إعرض على زبائنك ضمان إستعادة الأموال .
أكتب عنوانك و عنوان موقعك بوضوح لأن العملاء يحبون أن يشعروا بوجودك و بوجود مبنى من الطوب يمكنهم الوصول إليه .
النقاط الرئيسية
- أنظر إلى كل نقطة فى موقعك تطلب من عملائك النقر عليها و إسأل نفسك الآن ، “هل هناك سؤال لم تتم الإجابة عليه هنا ؟ ماذا لو ؟ ” لأنك فى حاجة للإجابة على هذه الأسئلة
* أخبرهم بما سيحدث عندما ينقرون و أخبرهم عن ما لن يحدث .
* فى حالة فوزك بأي جوائز لخدمة العملاء أو سهولة الإستخدام أو الموثوقية الشاملة ، أنشرها و ضع هذه الشعارات على موقعك في كل مكان يشكك فيه عملاؤك في نزاهتك مثل أماكن الدفع .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة