أجب على الإعتراضات فى اعلانك - مهنه سعيده |
عندما تخطط لنسخك الإعلانية سواء كانت على صفحة ويب أو بريد إلكتروني أو خطاب على البريد ، لا تركز على الفوائد فقط لكن أكتب قائمة بكل الشكوك التى تدور فى ذهن العميل لأنك إن تجاهلتها لن يثق بك و بالتالى لن تقنعه و لن تبيع له ، ثم حدد الأسئلة التى تكون إجاباتها بنعم و فيما يلي 3 أشهر إعتراضات للعملاء و ما يجب عليك فعله لمعالجتها .
الفكرة
من أفضل الإعلانات التى حققت إستجابات مباشرة
إذا كنت تريد أن تكون مؤلف إعلانات ، لابد أن تعرف أنه لا يمكنك البيع إذا تركت إعتراض واحد دون حل أو دون الإجابة عليه .
الإعتراض الأول (إنه مكلف للغاية)
بصراحة السعر نادر ما يكون السبب الحقيقي وراء عدم شراء الأشخاص منك و فى الغالب يكون ستارة دخانية للإعتراضات التى يكون لها أسباب أخرى .
ما ستفعله فى هذه الحالة أنت تثبت قيمة منتجك للقارئ و أوضح لهم مقدار المال الذي سيوفرونه أو يحققونه مقابل التكلفة .
وضح لهم أن شرائهم لمنتجك أنه إستثمار و هذه الطريقة ستجعل من منتجك أو خدمتك له فائدة كبيرة لهم و قدم فكرة أمكانية إسترداد المدفوعات خلال فترة معينة إن لم يعجبهم منتجك .
الإعتراض الثانى (أحتاج إلى أخذ رأى شخص آخر)
هذا أسلوب آخر للتأخير الكلاسيكي ، لذلك عليك أن تبين لهم ما سيخسروه بسبب التأخير ، الوقت هو المال أليس كذلك ؟
إمنحهم شهادات و إعترافات من أشخاص مثلهم تماماً و هذه طريقة ممتازة لضبط البيعة و طمأنتهم و نصح بها رجال المبيعات و عليك إيجاد صاحب التأثير أو القرار الحقيقى فى الشراء ، الإبن أم الزوج أم الزوجة .
الإعتراض الثالث (لست متأكد من أنني في حاجة فعلية إليه)
إذا كان هذا هو ما تسمعه ، فلديك بعض العمل للقيام به لأنك لم تبع منتجك أو خدمتك للقارئ لأنك لم تقتنعهم بأن منتجك سيغير حياتهم للأفضل و من هنا سؤال منطقى يطرح نفسه .
- هل قمت بكتابة أو ذكر كل الفوائد التى يقدمها منتجك ؟
- هل شرحت بالإثباتات كيف سيستفيد القارئ أو العميل المحتمل من شراء منتجك ؟
- هل أخبرته بقصة حياته مع منتجك التي تجعله لا يقاوم ؟
إن كانت إجابتك بلا فهذا هو التحدي التالي لك لأنك ستحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة طويلة على نسختك الإعلانية و الأهم من ذلك على منتجك أو خدمتك لذلك حدد ما يفعله قارئك بالضبط و سينتهى هذا الإعتراض .
النقاط الرئيسية
- ﻗم بكتابة و تصنيف الأسباب التى لا تجعل اﻟﻘﺎرئ يشترى منك مهما كانت عديم الأهمية .
- أجب الآن عن كل هذه الشكوك المزعجة بشكل واضح و ستكون قريب من مبيعاتك .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة