مدمرات التواصل الأربعة بينك و بين عميلك - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

مدمرات التواصل الأربعة بينك و بين عميلك

مدمرات التواصل الأربعة بينك و بين عميلك - مهنه سعيده
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، فكر فى أنك أمضيت ساعات طويلة لصياغة إعلان مقنع عن منتجك ، فستحتاج الآن إلى إنشاء فورم يثير إهتمام عملائك و يجعلهم يريدون الشراء منك و يكون فى شكل جذاب لتصل لعقل القارئ بأقل قدر ممكن من الموانع لتبتعد عن مدمرات التواصل الأربعة بينك و بين عميلك .

الغريب أننى نجد أن المصممين يسعون جاهدين لتحقيق عكس ذلك تماماً لأنهم يضعون عقبات فهم المحتوى بتصميماتهم المبالغ فيها التى تعكس التكنولوجيا المتقدمة و إمكانياتهم و إنشاء مدمرات التواصل الأربعة بينك و بين عميلك (العجيب أن هذا النوع ما زال تحت الطلب و يربح المال فى عالم التجارة الإلكترونية) .

الفكرة

من شركات تعرف ما تفعله

سأذكر 3 طرق يفعلها المصمم لتخريب جهودك فى التواصل مع القارئ

- وضع رسومات خلف العبارات .

- إخفاض جودة الألوان و الخلفية المستخدمة مما يجعل الصفحة أشبه بقطة بيضاء على خلفية بها عواصف ثلجية .

- الوضع الغير منطقى للنصوص فى الأعمدة و فى الصفحة و التى بدورها تدمير إيقاع و هيكل نسختك الإعلانية .

- الأكثر شيوعاً هن الكتابة بخط صغير يصعب قرائته بسهولة ، إختر نوع و حجم خط يمكن قراءته بوضوح من أى إنسان عادي فمن المدهش أن العديد من المصممين لا يهتموا بهذه المبادىء الأساسية ، رأيت الكثير من النسخ الإعلانية المكتوبة بخط Light Sans-Serif و بحجم 6PT و التى بالتأكيد لا تناسب كل إنسان بعد الـ 35 سنة و ضعاف البصر .

- ألقى نظرة فاحصة على متابعينك و لاحظ عدد اللذين تجازوا مرحلة الشباب و حاول ملاحظة كم منهم يرتدى نظارة أو عدسات لاصقة و كم منهم بعد الخمسين ، عملائك كائنات حية و يعيشون حياة مزدحمة و لديهم أشياء أفضل للقيام بها من الإجتهاد لقراءة رسالتك البيعية المليئة بالمشكلات .

النقاط الرئيسية

- تتأثر النسخ الإعلانية بشكل كبير حسب إختلاف نوع للخط و الوزن و تباعد الأسطر لكن كقاعدة عامة إجعل وزن الخط لا يقل عن 13PT كحد أدنى .

- إذا كان إستطاع عميلك قراءة رسالتك فهذا يعني أنه الحجم الصحيح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة