مدمرات التواصل الأربعة بينك و بين عميلك - مهنه سعيده |
الغريب أننى نجد أن المصممين يسعون جاهدين لتحقيق عكس ذلك تماماً لأنهم يضعون عقبات فهم المحتوى بتصميماتهم المبالغ فيها التى تعكس التكنولوجيا المتقدمة و إمكانياتهم و إنشاء مدمرات التواصل الأربعة بينك و بين عميلك (العجيب أن هذا النوع ما زال تحت الطلب و يربح المال فى عالم التجارة الإلكترونية) .
الفكرة
من شركات تعرف ما تفعله
سأذكر 3 طرق يفعلها المصمم لتخريب جهودك فى التواصل مع القارئ
- وضع رسومات خلف العبارات .
- إخفاض جودة الألوان و الخلفية المستخدمة مما يجعل الصفحة أشبه بقطة بيضاء على خلفية بها عواصف ثلجية .
- الوضع الغير منطقى للنصوص فى الأعمدة و فى الصفحة و التى بدورها تدمير إيقاع و هيكل نسختك الإعلانية .
- الأكثر شيوعاً هن الكتابة بخط صغير يصعب قرائته بسهولة ، إختر نوع و حجم خط يمكن قراءته بوضوح من أى إنسان عادي فمن المدهش أن العديد من المصممين لا يهتموا بهذه المبادىء الأساسية ، رأيت الكثير من النسخ الإعلانية المكتوبة بخط Light Sans-Serif و بحجم 6PT و التى بالتأكيد لا تناسب كل إنسان بعد الـ 35 سنة و ضعاف البصر .
- ألقى نظرة فاحصة على متابعينك و لاحظ عدد اللذين تجازوا مرحلة الشباب و حاول ملاحظة كم منهم يرتدى نظارة أو عدسات لاصقة و كم منهم بعد الخمسين ، عملائك كائنات حية و يعيشون حياة مزدحمة و لديهم أشياء أفضل للقيام بها من الإجتهاد لقراءة رسالتك البيعية المليئة بالمشكلات .
النقاط الرئيسية
- تتأثر النسخ الإعلانية بشكل كبير حسب إختلاف نوع للخط و الوزن و تباعد الأسطر لكن كقاعدة عامة إجعل وزن الخط لا يقل عن 13PT كحد أدنى .
- إذا كان إستطاع عميلك قراءة رسالتك فهذا يعني أنه الحجم الصحيح .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
#مهنة_سعيدة