ألعاب مسليه تحسن ذاكرتك و تصنع سعادتك - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

الخميس، 22 مارس 2018

ألعاب مسليه تحسن ذاكرتك و تصنع سعادتك


العاب الذاكرة - بيزنس بالمصرى
العاب الذاكرة

الألعاب تساعدك في تدريب و تنشيط ذاكرتك فهل نظرت لرقم هاتف عدة مرات لتتذكر الرقم حتي تتصل بالرقم بالشكل الصحيح ؟

هذا يوضح طريقه عمل الذاكره فبعد ثواني من الإتصال برقم التليفون من المحتمل أن تنسى الرقم لأن الرقم لم يحفظ بالذاكرة الطويله المدي .

الذاكره تقوم بتوثيق المعلومات السريعه و القليلة مثل أرقام التليفونات و تحتفظ بمعلومات بسيطه بالذاكرة قصيره المدي ، و لتذكر الأشياء لفتره طويله عليك ربط المعلومات الجديده بالمعلومات التي تحتفظ بها بالفعل .

و يوجد الكثير من الدورات التدريبيه و التقنيات المهمه لتحسين ذاكرتك و يمكن الحصول على العديد منها في قسم تقنيات الذاكره و ممكن تقوية ذاكرتك مع القليل من المرح من خلال ألعاب الذاكره و في هذا المقال نقدم لك ألعاب متعددة لتدريب و تحسين ذاكرتك فى حياتك الشخصية أو المهنية .

المقال ترجمة : أمل صالح
إعادة صياغة : المدرب المصرى وليد المعداوى

رواية القصة

طريقه واحده لتذكر المعلومات التي تحتاجها لحفظ المعلومات بالذاكرة طويلة المدى و هي عمل قصه لربط الحقائق و العناصر التي تحتاج حفظها و ليسهل تذكرها فيما بعد .

الفكره هنا هي سهوله تذكر المعلومه عند ربطها بالعناصر و الحقائق مع بعضها ، فأثناء عمل القصه إصنع صوره ذهنية قويه للأحداث كى تساعدك علي ربط المعلومات بالصورة و تسهيل حفظها بالذاكرة الطويلة ، إقرأ مقالة تقنيات رواية القصة .

و من الممتع ممارسة هذا الأسلوب في مجموعة ، أوجد ٢٠ أو أكثر شيء علي منضده و حاول تذكرها ، كل عضو من المجموعه عليه أخذ مجموعه أشياء منها وعمل قصه متضمنة تلك الأشياء و فى البدايه إبدأ بـ 3 أشياء و لتكن ( تفاحه - مفتاح - موبيل) .


هيا نتعلم كيف نصنع قصه

  • الشخص (١) فى البستان الأخضر التفاح الناضج يسقط من الأشجار .
  • الشخص (٢) لكن باب البستان مغلق و الحارس جون أحضر مفتاح خطأ .
  • الشخص (٣) جون إتصل بأحمد من الموبايل لمساعدته .

القصة تتضمن كل الأشياء ثم أخرج هذه الأشياء من الحجره و إسالأ من سيتذكر معظم العناصر

الآن إحكي القصه مرة أخرى بالتناوب ، المجموعه ستكون قادره علي تذكر كل القصه و إعادتها طول الوقت

لعبة Pexese - مطابقة الأزواج

و هو محاولة إيجاد الصور أو الأرقام المتماثلة و المختفية ضمن مجموعه كبيره .

إبدأ اللعب بإستخدام نصف كميه كروت اللعبه فقط فعليك فى البداية مثل البحث فى 6 كروت على المتماثل فيكون هناك كرتين من رقم 9 مثلاً و كرتين آخرين من صورة الملك و كرتين من رقم 3 و هكذا .

ثم إبدأ بإخراج الـ 24 كارت و تأكد أنها تتكون من 12 زوج متطابقين و ضع وجه الكروت لأسفل ثم و حركها بشكل دائري كى تختلف الكروت مع بعضها ثم إمسك كل كارت علي حده و أنظر في الشكل الموجود به ثم ضعه علي وجهه السفلى مرة أخرى و كرر هذه الخطوه حتي تعرف الكروت المتطابقة .


الآن أوجد الكروت المتشابهة بتذكر مكانها إلى أن تجد الأزواج المتطابقة و هنا عدد الكروت الغير معروفة سيقل حتي تجد كل الكروت المتطابقة ، درب نفسك على هذه اللعبة و ستجد تحسن سريع فى ذاكرتك و تذكرك فى الأشياء و ستكون أسرع في كل مره تلعبها و ك لما تحسنت ذاكرتك يمكنك زيادة عدد الكروت إلى ٣٠ ثم ٣٦ ثم ٤٢ كرات و هكذا .


بانوراما الألغاز Bilnd

 لعبه بانوراما الألغاز Blind Jigsaw Puzzles طريقه غير مكلفه و مرحه أخرى لزياده تركيزك و تحسين ذاكرتك و هي من الطراز القديم .

العاب الذاكرة 'Blind' Jigsaw Puzzles - بيزنس بالمصرى
العاب الذاكرة Blind Jigsaw Puzzles

أولا - انظر الي صوره اللغز كامله .
ثانيا - إخلط كل قطع اللغز .
ثالثا - قم بتجميع القطع دون الرجوع  للصوره الكامله حتي يتم جمعها كما فى الصورة أعلاه .

إختبارات الأمور التافهه Trivia quizzes

طريقه رائعه لتحسين و إسترجاع المعلومات و يمكن أن تحصل عليها كهدية مع شراء أفلام أو كتب أو حتى أشياء تخص عملك أو مع ألعاب الطاوله و فيها تستطيع إعداد أسئلتك الخاصه عندما تلعبها مع مجموعه .

كل شخص يقدم قائمه من الأسئلة و الأجوبة لمدير المسابقه و تأخذ الأسئلة و القوائم من كل شخص بالتبادل و عند اللعب بمجموعه جديده من الأسئله تعتمد علي إسترجاع معلومات سابقه مع خبرتك لتجد الإجابه .

لو لعبت بنفس الأسئلة في أيام قليلة أو أسابيع سابقه ستعتمد علي ذاكرتك فاللعب مره أخري و كلا من الأسئلة الجديده أو المعاده جيده لبناء مهارات الذاكره .

إلعب Trivia quizzes من خلال موقعها الرسمى http://www.triviaplaza.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة