طريقة لتذكر أسماء الناس بسهولة - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

الجمعة، 30 يونيو 2017

طريقة لتذكر أسماء الناس بسهولة


طريقة لتذكر أسماء الناس بسهولة - مهنه سعيده
طريقة لتذكر أسماء الناس بسهولة - مهنه سعيده
تذكر أسماء الناس يحتاج إلى طريقة مختلفة قليلاً عن الطرق العادية فهى تقنيات بسيطة جدا و يمكن تعلمها سريعاً .

ستجد هذه الأدوات مفيدة أيضاً :
- طريقة عمل الروابط .
- طريقة الحجرة الرومانية للتذكر .

طريقة إستخدام هذه الأداة

1. رابط الوجه

أفحص وجه الشخص بعناية عند رؤيتك له في محاولة للعثور على ميزة غير عادية فى الأذن أو الشعر أو الجبين أو الحاجبين أو العينين أو الأنف أو الفم أو الذقن أو البشرة .... الخ .

إنشىء إرتباطبين تلك الميزة الموجودة فى الوجه مع اسمه في عقلك و يمكنك أيضاً أن تكون رابط ذهنى لشخصين لهما نفس الإسم ، و يمكنك أيضاً ربط الصورة مع الإسم بملاحظة وجه الشخص و تحديد ميزة فيه .

2. التكرار

أطلب من الشخص أن يكرر إسمه و كرره فى نفسك دون الإفراط في ذلك ، و إذا كان غير عادي إسأل كيف يكتب أو عن معنى الإسم و ما يدل عليه و ضع في إعتبارك أنه كلما زاد عدد مرات سماع الإسم و توضيحه زادت إحتماليه تذكره ، أيضاً بعد أن تترك الشخص راجع إسمه في عقلك عدة مرات فإذا كنت حريصاً على تذكره يمكنك كتابته و كتابة ملاحظات عليه .


النقاط الرئيسية

- الطرق المقترحة لتذكر الأسماء بسيطة إلى حد ما و واضحة و لكنها مفيدة ، إعمل رابط إما صور مع اسم أو مع أشخاص ، التكرار و المراجعة تساعدك على التذكر .

- الممارسة و الصبر و التحسن التدريجي أشياء هامة للغاية لتثبيت هذه المهارة و تذكر الأسماء .

هذه المدونة تعلمك المهارات التي تحتاجها لمهنة سعيدة و ناجحة و هذا هو واحد فقط من العديد من الأدوات و الموارد التي سوف تجدها هنا في مدونتى ، اشترك في النشرة الإخبارية المجانية ليصلك كل جديد من المقالات التى ستغير حياتك المهنية بإذن الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة