9 طرق للحصول على الأفضل من LinkedIn - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

الخميس، 25 مارس 2021

9 طرق للحصول على الأفضل من LinkedIn

9 طرق للحصول على الأفضل من LinkedIn

موقع Linkedin هو أكبر موقع يضم المهنيين في العالم وفي هذه المقالة سنتحدث عن 9 طرق للحصول على الأفضل من LinkedIn.


1. أكمل ملفك الشخصي على LinkedIn

يمكن أن يكون ملفك الشخصي جزء قوي من علامتك التجارية الشخصية ويتمكن جميع مستخدمي LinkedIn من مشاهدته (إذا جعلته عام ويمكنك الحصول على ملف تعريف عام تصل إليه محركات البحث حتى يتمكن الجميع من رؤيته.


• لا تعثر خوارزمية البحث الداخلي في LinkedIn إلا على الملفات الشخصية الكاملة ويمكنك الحصول على أكثر من 20 ضعف عدد المشاهدات إذا كان ملفك مكتمل، وفيما يلي الأشياء الأساسية التي يجب عملها:


• أضف صورة ذات جودة عالية لنفسك ويفضل أن تكون عن طريق مصور محترف وأظهر فيها بذكاء وإبتسم.


• إجعل ملفك الشخصي يتألق بإضافة صورة خلفية Pagecover تعكس شخصيتك ومهنتك .


• أذكر مجال عملك وموقعك في العنوان، لديك ما يصل إلى 120 حرف.


• أكتب ملخص موجز عن هويتك وماذا تفعل وما لديك لتقدمه، لديك 2000 حرف لكن غير ضروري إستخدامها جميعاً، ويمكنك أيضًاً ربط أو تحميل 6 أمثلة على عملك لجعل ملفك الشخصي يتألق.


• أضف موقعك الحالي وكن دقيق ولا تقل أنك محاور رائع حتى لو كنت كذلك لكن قدم تفاصيل عن مهاراتك في التواصل وأمثلة عن إستخدامها.


• أضف سابقة أعمالك وتفاصيل التعليم و4 مهارات أو مجالات خبرة على الأقل .


ملحوظة

كلما أضفت المزيد من التفاصيل إلى ملفك الشخصي، يمكنك التقدم من مبتدئ إلى متوسط إلى ممتاز بإستخدام شريط قوة الملف الشخصي.


2. الإتصال والتواصل مع مستخدمي LinkedIn الآخرين

يسمح لك LinkedIn من التواصل مع الأشخاص والمنظمات المهنية في مجال عملك، هذه طريقة رائعة للبقاء على إطلاع بأحدث التطورات ومشاركة المعلومات مع الآخرين في مجال عملك .


• يمكنك دعوة أي شخص للتواصل وقبول دعوته للتواصل معك ولكن يجب أن يكون لديه حساب LinkedIn خاص به.


• يحفظ LinkedIn الأصدقاء في قائمة تسمى شبكتي Networks وعند عمل إضافة جديدة، يمكنك الوصول إلى ملف تعريف هذا الشخص وأصدقائه أيضاً .


• هذه تسمي روابطك من الدرجة الثانية والتي تفتح لك المزيد من فرص التواصل حيث يمكنك بعد ذلك دعوتهم للتواصل المباشر ويمكنك أيضاً تقديم صديقين لبعض للإستفادة من بعضهما.


ملحوظة

يؤثر عدد إتصالاتك على البحث في LinkedIn لذلك يمكنك إستهداف ما لا يقل عن 50 إتصال من الدرجة الأولى.


3. إبدأ الحديث

• بمجرد إجراء إتصالاتك على LinkedIn، تتاح لك ميزة المراسلة إجراء محادثات في الوقت الفعلي معهم.


• تخبرك ميزة الحالة النشطة بالإتصال بالإنترنت (النقطة الخضراء بجانب صور ملفات التعريف الخاصة بهم).


• تساعد وظيفة الردود الذكية القصيرة مثل ما الوقت، عظيم، شكراً في الحفاظ على محادثات سريعة ومثمرة.


• إذا كان لديك حساب Premium، يمكنك إستخدام InMail لإرسال رسائل خاصة إلى أي عضو في LinkedIn دون أي مقدمة مسبقة أو معلومات إتصال إضافية .


4. تقديم وتلقي التوصيات والتصديقات

يمكن لزملائك كتابة توصيات لملفك الشخصي وتقديم موافقات على مهاراتك، ويمكنك فعل الشيء نفسه في المقابل والتوصيات هي شهادات شخصية تؤكد على قدراتك المهنية.


• جمع ما بين 5 - 10 توصيات من خلال طلب ذلك منهم.


• أطلب منهم إبراز السمات أو الإنجازات المعينة التي أثارت إعجابهم بدلاً من الإدلاء بتعليقات عامة مثل كان التعامل معه ممتع.


• التصديقات عبارة عن إخطارات بسيطة تؤكد أن لديك مهارة معينة، قد يفتقر زملائك إلي التوضيحات الكتابية لكن إذا كان هناك تصديقات تؤيد مهاراتك القيادية، سيساعدك على التميز عن الآخرين.


5. إستخدم مجموعات LinkedIn

يمكن لجميع أعضاء LinkedIn عمل مجموعات أو الإنضمام إليها لمناقشة الأفكار ومشاركة أخبار الصناعة، وهي طريقة رائعة لتطوير شبكتك المهنية.


• يمكنك إستخدام شريط البحث أعلى صفحة ملفك الشخصي للبحث عن مجموعات مثيرة لإهتمامك للإنضمام لها أو يمكنك العثور على مجموعات جديدة من خلال المجموعات التي إنضممت إليها بالفعل.


• بمجرد أن تصبح عضو في المجموعة، يمكنك الإنضمام إلى محادثات المجموعة وطرح الأسئلة وإرسال الرسائل إلى الأعضاء الآخرين.


• يمكن أن تكون مجموعات LinkedIn مصدر قيم للمعلومات والأفكار والدعم لذلك، شارك معرفتك مع الأشخاص في مجموعاتك ومن المرجح أن يستجيبوا بالمثل.


ملحوظة

يحذر LinkedIn من الترويج الذاتي في المجموعات، إظهار خبرتك أمر جيد لكن بشرط ألا يتم ذلك مباشرة وإذا قمت بذلك، يمكن أن يتم حظرك أو إزالتك من مجموعة إذا خالفت قواعدها أو قواعد آدابها.


6. عمل محتوى جذاب خاص بـ LinkedIn

كما هو الحال مع الشبكات الإجتماعية الأخرى، يمكنك نشر تحديثات نصية بسيطة وصور وروابط لمواقع أخرى كما يمكنك مشاركة منشورات من مستخدمين آخرين ولكن تأكد أن مشاركتك مفيدة وغنية بالمعلومات وذات صلة بعلاقاتك المهنية.


• يمكنك سجيل الفيديو أو تحميله مباشرةً على LinkedIn من جهازك مما يتيح لك مشاركة أفكارك وتجاربك أو تعزيز هوية العلامة التجارية لمؤسستك، إستخدم الفلاتر والعناوين على لفيديوهاتك وقم بعمل Tag للمهتمين بمجالك.


• يسمح لك LinkedIn أيضاً بنشر مقالات كاملة، وتظهر هذه المقالات في ملفك الشخصي ويمكن مشاركتها من مستخدمين آخرين وقد تظهر أيضاً في نتائج محرك البحث لكنك تحتفظ بحقوق أي محتوى أصلي تنشره، وهذه طريقة رائعة لعرض خبرتك في المجال.


• SlideShare خيار آخر لتقديم محتوى عالي الجودة في LinkedIn ويسمح لك بنشر العروض التقديمية والرسوم البيانية.


ملحوظة

علامات التصنيف التي تبدأ بـ # مثل communicationtips# تساعدك في وصول محتواك إلي المزيد من المستخدمين، أكتب علامة التصنيف في شريط البحث لمعرفة عدد الذين يتابعونها ولمعرفة نوع المحتوى الذي يثير إهتمامهم.


7. البحث عن موظفين جدد وفرص جديدة

وفقاً لأرقام LinkedIn، تستخدم 20 ألف شركة في الولايات المتحدة الموقع لتعيين موظفين جدد.


• تتيح لك الخدمة البحث عن الذين لديهم المهارات والخبرة المحددة التي تحتاجها في فريقك، والتي يمكنك الإعتماد عليها تماماً بدلاً من إعلانات التوظيف التقليدية حسب مجال عملك والوظيفة التي تحتاج إلى شغلها.


• تتيح لك أداة البحث المتقدم البحث وفق للعديد من المعايير المختلفة:

- الموقع.

- الشركة الحالية والشركات السابقة.

- الصناعة.

- اللغة.

- الإهتمامات غير الربحية.

- التعليم.

- درجات الإتصال .


• تمنحك خطط Recruiter المدفوعة من LinkedIn المزيد من الخيارات، وتساعدك في تحديد قائمة المرشحين وتحديد أولوياتها والإتصال بها وإدارتها، ويتيح لك Pipeline Builder الإتصال بالمرشحين المحتملين تلقائياً عند زيارتهم LinkedIn، وتستهدف ميزة البحث عن الأماكن المجاورة في جهات الإتصال المحلية.


• يمكنك إستخدام LinkedIn للبحث عن الوظائف بالإضافة إلى تصفح إعلانات الوظائف، يستخدمها كثير من الناس كأداة بحث ، وإذا كان لديك عرضين عمل، يمكنك إستخدام LinkedIn لمعرفة المزيد عن رؤسائك وزملائك في العمل الجدد المحتملين وللتعرف على ثقافات الشركات الأخري.


• يسمح لك حساب Premium Career بالبحث بشكل أكثر كفاءة عن فرص العمل التي تتوافق مع تفضيلاتك ومهاراتك، ومعرفة زوار ملفك الشخصي في آخر 90 يوم.


8. تعزيز الملف التعريفي لمؤسستك

يمكن لـ LinkedIn زيادة وضوح نشاطك التجاري والعلامة التجارية لشركتك ومنتجاتك، ويمكن أن يروي قصة شركتك أيضاً، إفعل ذلك بشكل صحيح من خلال عمل روابط عاطفية قيمة مع العملاء والموظفين المحتملين.


• إنشىء صفحة لشركتك علي LinkedIn ليتمكن المستهلكين والعملاء والموردين والموظفين الجدد من إيجاد شركتك، ويمكن لمسئول صفحتك إستخدام تحليلات LinkedIn للحصول على صورة الذين يزورون الصفحة مما يساعدك علي إستهداف محتوى يناسبهم بشكل أكثر فعالية.


• يمكنك إستخدام الموقع للبحث عن منافسيك والشركاء المحتملين والموردين الجدد كما يتيح لك الحساب المدفوع Sales Navigator الوصول إلى العملاء المحتملين وتتبع التغييرات الرئيسية للموظفين في مجال عملك.


ملحوظة

يمكنك دمج LinkedIn مع الأنظمة والخدمات الأخرى، يمكن نشر تحديثات LinkedIn تلقائياً على Twitter لذلك، ضع في إعتبارك غستراتيجية مؤسستك لـ LinkedIn في التعامل مع وسائل التواصل الإجتماعي.


9. إنتبه للآداب المهنية على LinkedIn

يعتمد النجاح على LinkedIn على تطوير السمعة الطيبة والحفاظ عليها وهذا يعني أنه من المهم أن تبدو محترف في جميع الأوقات لذلك، تجنب نشر المواد الشخصية التي تنشرها على Facebook وتجنب نشر الشائعات أو القيل والقال فأنت لا تعرف أبداً من سيقرأها.


• كن حذر عند طلب أو تقديم مقدمة ولا تفعل ذلك إلا إذا تأكدت أنها تفيد الطرفين وكن دائماً على دراية بما تقوله عن مؤسستك.


• وأخيراً، تذكر أن الصدق هو أفضل سياسة لذلك، تجنب المبالغة في الترويج عن نفسك ولا تبالغ عندما تناقش إنجازاتك !


النقاط الرئيسية

- LinkedIn هو أكبر موقع يضم المهنيين في العالم ويمكنك إستخدامه لبناء إتصالات في مجال عملك والبقاء على إتصال مع الزملاء في الماضي والحاضر .


- إنه أداة لا تقدر بثمن للبحث عن الوظائف والتوظيف وطريقة رائعة للبقاء على إطلاع دائم بأخبار الصناعة وتعزيز سمعتك المهنية وزيادة ظهور علامتك التجارية .


- لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من LinkedIn، إستخدم الإستراتيجيات التالية :

1. أكمل ملفك الشخصي .

2. زد من إتصال وتواصلك مع الآخرين .

3. إبدأ الحديث .

4. إعطي وتلقي التوصيات والتصديقات .

5. إستخدم مجموعات LinkedIn.

6. عمل محتوى جذاب.

7. البحث عن موظفين جدد وفرص جديدة .

8. تعزيز ملف مؤسستك .

9. مراعاة الآداب المهنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة