أجب على الإعتراضات فى اعلانك - مهنة سعيدة | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

آخر المقالات

السبت، 15 ديسمبر 2018

أجب على الإعتراضات فى اعلانك

أجب على الإعتراضات فى اعلانك - مهنه سعيده
من سلسلة أفكار لكتابة الإعلانات ، إذا سبق لك البيع المباشر ستعرف الكثير عن ما يفعله و ما لا يفعله المشترى و أصحاب الأنشطة التجارية حيث يجب عليك معرفة ما يمنعهم من الشراء .

عندما تخطط لنسخك الإعلانية سواء كانت على صفحة ويب أو بريد إلكتروني أو خطاب على البريد ، لا تركز على الفوائد فقط لكن أكتب قائمة بكل الشكوك التى تدور فى ذهن العميل لأنك إن تجاهلتها لن يثق بك و بالتالى لن تقنعه و لن تبيع له ، ثم حدد الأسئلة التى تكون إجاباتها بنعم و فيما يلي 3 أشهر إعتراضات للعملاء و ما يجب عليك فعله لمعالجتها .

الفكرة

من أفضل الإعلانات التى حققت إستجابات مباشرة

إذا كنت تريد أن تكون مؤلف إعلانات ، لابد أن تعرف أنه لا يمكنك البيع إذا تركت إعتراض واحد دون حل أو دون الإجابة عليه .

الإعتراض الأول (إنه مكلف للغاية)

بصراحة السعر نادر ما يكون السبب الحقيقي وراء عدم شراء الأشخاص منك و فى الغالب يكون ستارة دخانية للإعتراضات التى يكون لها أسباب أخرى .

ما ستفعله فى هذه الحالة أنت تثبت قيمة منتجك للقارئ و أوضح لهم مقدار المال الذي سيوفرونه أو يحققونه مقابل التكلفة .

وضح لهم أن شرائهم لمنتجك أنه إستثمار و هذه الطريقة ستجعل من منتجك أو خدمتك له فائدة كبيرة لهم و قدم فكرة أمكانية إسترداد المدفوعات خلال فترة معينة إن لم يعجبهم منتجك .

الإعتراض الثانى (أحتاج إلى أخذ رأى شخص آخر)

هذا أسلوب آخر للتأخير الكلاسيكي ، لذلك عليك أن تبين لهم ما سيخسروه بسبب التأخير ، الوقت هو المال أليس كذلك ؟

إمنحهم شهادات و إعترافات من أشخاص مثلهم تماماً و هذه طريقة ممتازة لضبط البيعة و طمأنتهم و نصح بها رجال المبيعات و عليك إيجاد صاحب التأثير أو القرار الحقيقى فى الشراء ، الإبن أم الزوج أم الزوجة .


الإعتراض الثالث (لست متأكد من أنني في حاجة فعلية إليه)

إذا كان هذا هو ما تسمعه ، فلديك بعض العمل للقيام به لأنك لم تبع منتجك أو خدمتك للقارئ لأنك لم تقتنعهم بأن منتجك سيغير حياتهم للأفضل و من هنا سؤال منطقى يطرح نفسه .

- هل قمت بكتابة أو ذكر كل الفوائد التى يقدمها منتجك ؟

- هل شرحت بالإثباتات كيف سيستفيد القارئ أو العميل المحتمل من شراء منتجك ؟

- هل أخبرته بقصة حياته مع منتجك التي تجعله لا يقاوم ؟

إن كانت إجابتك بلا فهذا هو التحدي التالي لك لأنك ستحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة طويلة على نسختك الإعلانية و الأهم من ذلك على منتجك أو خدمتك لذلك حدد ما يفعله قارئك بالضبط و سينتهى هذا الإعتراض .

النقاط الرئيسية

- ﻗم بكتابة و تصنيف الأسباب التى لا تجعل اﻟﻘﺎرئ يشترى منك مهما كانت عديم الأهمية .

- أجب الآن عن كل هذه الشكوك المزعجة بشكل واضح و ستكون قريب من مبيعاتك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

#مهنة_سعيدة